هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك “تنظيم الدولة” و”سوريا الديمقراطية”

التصنيفات :
يناير 24, 2022 7:53 ص

أفادت مصادر حقوقية أمس الأحد، بمقتل 123 شخصاً في الإشتباكات المستمرة لليوم الرابع على التوالي بين مقاتلين من “تنظيم الدولة الإسلامية” و”قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: “إنّ العدد أكبر من ذلك والعدد الحقيقي غير معروف حتى اللحظة، نظراً لوجود عشرات لا يُعرف مصيرهم، فضلاً عن عدد كبير من الجرحى بعضهم في حالات خطرة”.

وبدأ منذ ليل الجمعة، الهجوم الذي يشنّه “تنظيم الدولة” على سجن غويران في مدينة الحسكة، الذي يضم آلافاً من عناصر التنظيم. وتحاول “القوات الكردية” إحتواء هذا الهجوم المتواصل لليوم الرابع بدعم من “قوات التحالف”.

وقالت مصادر محلّية أنّ: “مروحيات أمريكية إستهدفت محيط سجن الصناعة في مدينة الحسكة بعد ليلة من الإشتباكات المتقطّعة بين عناصر “تنظيم الدولة” و”قوات سوريا الديمقراطية” التي قالت أنّها إستعادت السيطرة على نقاط عدة شمالي السجن”.

من جهتها، ذكرت مواقع إعلامية معارضة أنّ: “تنظيم الدولة” أطلق سراح 800 سجين، وقتل نحو 200 من “قوات سوريا الديمقراطية” التي تشكّل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري”.

والهجوم هو الأكبر ل”تنظيم الدولة” منذ هزيمته في سوريا في آذار / مارس 2019، وهذه المرة الثانية منذ كانون الأول / ديسمبر الماضي التي يهاجم فيها التنظيم السجن في محاولة للإفراج عن سجناء من أعضائه.


وسوم :
, , , , , , , , ,