إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال والمستوطنين في القدس والضفة المحتلّتين

التصنيفات :
يناير 25, 2022 7:21 ص

أُصيب 6 فلسطينيين بالرصاص المعدني، أمس الإثنين، والعشرات بحالات إختناق، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي مدينة القدس المحتلّة.

وقال شهود عيان لوكالة “الأناضول”: “إنّ “قوة إسرائيلية” إقتحمت مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمالي القدس، وشرعت في عملية تفتيش عددٍ من المحال التجارية، إندلعت على إثرها مواجهات مع عشرات المواطنين”.

وأشار الشهود، إلى أنّ: “القوات الإسرائيلية” إستخدمت الرصاص المعدني، وقنابل الغاز المُسيّل للدموع لتفريق المتظاهرين”.

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان: “إنّ طواقمها تعاملت مع 6 إصابات بالرصاص المعدني، إحداها في الرأس والأخرى في الظهر”.

في المقابل، أُصيب 3 فلسطينييون بجروح، مساء أمس الإثنين، في هجوم شنّه مستوطنون متطرّفون على بلدة حوارة شمالي الضفة الغربية المحتلّة، بحسب إعلام عبري.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: “إنّ ما بين 20 إلى 30 يهودياً من جماعة “نوعر هجفعوت” أو “شباب التلال” الصهيونية الإستيطانية المتطرّفة، إحتفلوا بمناسبة إطلاق “الشرطة الإسرائيلية” سراح صديقهم المتّهم بإلقاء قنبلة صوتية على منزل فلسطيني عقب قضائه عاماً في السجن”.

وقام الشبّان المتطرّفون برشق سيارات فلسطينية في حوارة الواقعة جنوبي مدينة نابلس بالحجارة وحطّموا زجاجها الأمامي، كما هاجموا عدداً من متاجر البلدة وألحقوا بها أضرارا، بحسب المصدر ذاته.

في ما ذكرت قناة “كان” العبرية أنّ: “3 فلسطينيين بينهم طفل عمره 3 أعوام، أُصيبوا بجروح من طفيفة إلى متوسطة في البلدة، نتيجة رشقهم بالحجارة من قِبل المستوطنين”.

كما لحقت أضرار بنحو 20 سيارة ومحلَّين تجاريَين فلسطينيين في البلدة، وفق ذات المصدر.


وسوم :
, , , , , , , , , , ,