الخارجية الفلسطينية: نتابع بإهتمام كبير أوضاع المُحتجزين في تركيا

التصنيفات :
يناير 25, 2022 7:15 ص

أكّدت وزارة الخارجية الفلسطينية أنّ: “سفارة فلسطين لدى تركيا تتابع أوضاع الفلسطينيين المحتجزين في مراكز مختلفة، بسبب قضايا تتعلّق بالهجرة غير القانونية من تركيا إلى الدول الأوروبية”.

وأضافت الوزارة في بيانٍ لها أمس الاثنين، أنّها: “بتوجيهات من وزير الخارجية رياض المالكي، فإنّ سفير فلسطين فائد مصطفى يتابع ويُشرف على هذه المتابعات بشكلٍ يومي للإطمئنان على أوضاعهم الصحية والمعيشية، ولإنجاز الإفراج عنهم جميعاً في القريب العاجل”، مشيرةً إلى أنّ: “هناك ما يقارب من 150 مواطناً محتجزين وموزّعين على أكثر من مركز في عموم الجمهورية التركية”.

في حين، أكّد المستشار السياسي لوزير الخارجية، أحمد الديك، أنّ: “الوزارة تتابع بإهتمام كبير هذه القضية المأساوية الشائكة، وتستمع وتتابع بإهتمام عديد المناشدات والنداءات والتسجيلات التي يطلقها عدد من أبناء شعبنا المحتجزين أو ذويهم على شبكات التواصل الإجتماعي”.

وجدّد الديك مناشدته للمواطنين: “عدم المغامرة في حياتهم بأساليب الهجرة غير القانونية، والحذر من العصابات التي تلقي بهم في المحيطات والبحار وتعرّض حياتهم لمخاطر حقيقية، إضافة لعمليات الإبتزاز البشعة التي يتعرّضون لها”.


وسوم :
, , , , , , , , ,