نداء إستغاثة لمساعدة فلسطينيي سوريا القابعين في الخيام

التصنيفات :
يناير 28, 2022 6:51 ص

أطلق ناشطون فلسطينيون في لبنان، نداء إستغاثة لمساعدة المهجرين الفلسطينيين من سوريا والوقوف على حاجاتهم في ظلّ الظروف الجوية الحالية.

وبحسب مصادر مطلعة، طالب النشطاء: “ضرورة تزويد الأهالي القابعين في خيام في منطقة البقاع بمادة المازوت، بسبب البرد القارس الذي يحلّ بالمنطقة عامة والبقاع خاصة، والتي تُعتبر أكثر برودة من غيرها، حيث وصل سعر “تنكة” المازوت 15 دولارا”.

وإنتقد أحد الأهالي تنصلّ “الأونروا” من مسؤولياتها وعدم إكتراثها بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا، خاصة مع موجة الثلج الأخيرة التي ضربت المنطقة، وشلّت الحياة وأجبرت الأهالي على قضاء ليلهم بإزالة الثلوج من أسطح الخيام خوفاً من سقوطها على رؤوس أطفالهم.  

وفي هذا السياق، تقوم فرق الإسعاف التابعة لجمعية “الشفاء” للخدمات الطبية والإنسانية، بمتابعة شؤون منطقة البقاع الأوسط في لبنان، في ظلّ العاصفة الجوية التي تضربها منذ أيام، و نشرت الجمعية عدد من سياراتها وكوادرها، على طرقات البقاع الأوسط منذ أمس الخميس 27 كانون الثاني / يناير.

وعمدت الجمعية على توثيق مهام متطوّعيها وأفرادها، والمهام التي قاموا بها على الرغم من سوء الأحوال الجوية، وتراكم الثلوج وإغلاق الطرقات.


وسوم :
, , , , , , , , , ,