مخاوف صهيونية من تداعيات الأزمة في أوكرانيا

التصنيفات :
يناير 29, 2022 7:06 ص

أفاد تقرير للمراسل العسكري لصحيفة “معاريف” العبرية – طال ليف رام – أمس الجمعة، أنّ: “إسرائيل” تتابع عن كثب التطورات المرتبطة بالأزمة الأوكرانية”، مضيفاً أنّها: “تخشى من تداعيات سلبية لأيّ مواجهة محتملة بين روسيا والولايات المتحدة قد تمتد إلى الملف النووي الإيراني و”النشاط الإسرائيلي” في سوريا”.

وبحسب ليف رام: “إنّ من شأن إشتعال المواجهة الأمريكية – الروسية أن يزيد من تهميش واشنطن لأهمية منطقة الشرق الأوسط، مما سينعكس سلباً على الملف النووي الإيراني، ويمنح إيران بالتالي وقتاً ثميناً للمضي قدماً في برنامجها النووي، وسط تغيير محتمل أيضاً في الموقف الروسي من هذا الملف”.

وحذّر من إحتمال إخضاع روسيا لموضوع المصالح الصهيونية في المنطقة، ولا سيما الملف النووي الإيراني، لمصالحها في أوكرانيا، والتلويح للولايات الأمريكية بهذه الورقة.

كذلك إعتبر ليف رام في تقريره أنّ: “المؤسسة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية” تخشى من أن تبدّل روسيا موقفها الحالي في كل ما يتعلق بالحرية التي تتحلى بها “إسرائيل” في تنفيذ هجمات برية وجوية في سوريا لصد التموضع الإيراني”، معتبراً أنّ: “المناورة الجوية المشتركة التي قام بها الروس أخيراً في أجواء الجولان سوية مع طائرات النظام السوري وهي واحدة من رسائل روسية محتملة في هذا الإطار”.


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,