مؤسسة القدس الدولية: حان الأوان لنزع الغطاء الدولي عن الصهيونية والاحتلال الصهيوني.

التصنيفات : |
فبراير 4, 2022 11:27 ص

أصدرت منظمة العفو الدولية تقريراً حول عدوان الاحتلال الصهيوني على الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم وحقوقهم، وقد أدان الاحتلال إدانة واضحة وعبّر عن حقائق راسخة في طبيعة هذا الكيان. وتعقيباً على هذا التقرير، أصدرت مؤسسة القدس الدولية بياناً في الثاني من شهر شباط/فبراير الجاري، أكّدت فيه على الآتي:

1- إنّ هذا التقرير الصادر عن منظمة دولية، حجة على الدول المهيمنة على القرار العالمي التي لطالما إنحاز موقفها للاحتلال الصهيوني، وغطّى جرائمه بالصمت حيناً وبالدعم والإنحياز الأعمى أحياناً كثيرة. ويجب أن يبقى في البال راسخاً أنّ إنشاء هذا الكيان الغاصب ظلماً على أرض فلسطين، خطيئةٌ دولية مكّنت للمطامع الإستعمارية،  ولقد حان الأوان لوقف ذيول هذه الجريمة وتصحيح تبعاتها، وإعادة الحقوق إلى الشعب الفلسطيني.

2-إنّ هذا التقرير أضاء بالتفصيل على بشاعة البعد العنصري للاحتلال؛ والذي هو واحد من أبعادٍ أسوأ وأشد بشاعة؛ من قتلٍ وإبادة جماعية وتهجير ونهبٍ للأراضي والممتلكات وهدمٍ للبيوت وسجن وتعذيبٍ وإعتقال دون محاكمة وعدوان على الحقوق والمقدسات ومنعٍ للعودة؛ وكل هذه الإعتداءات تزيد عن كونها مجرد عنصرية، وهي تستحق معاقبة الاحتلال ومجرميه، وتجعل مقاومة الاحتلال بكل أشكال المقاومة حقاً أصيلاً وطبيعياً في كل أرضٍ يتواجد عليها.

3- إنّ إعلان هذا التقرير من القدس المحتلة يؤكد بأنّ المجتمع الحقوقي لا يعترف بالإعلانات الأمريكية والصهيونية باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني؛ فها هي كبرى المنظمات الدولية الحقوقية غير الحكومية تُعلن إدانتها للاحتلال وسلوكه من قلب القدس لتؤكد بأنّ وجوده في القدس احتلال لا شرعية له؛ وهي خطوة نُثمّنها من منظمة العفو الدولية.

4- إنّ مضامين هذا التقرير من شأنها أن تُعزز التوجه الشعبي الأوروبي والأمريكي المتزايد لإدانة الاحتلال الصهيوني، وعدم الصمت عن جرائمه، والتوقف عن الإنحياز له ومشاركته في تلك الجرائم، وهو ما يفتح باباً مهماً لتصحيح الخطيئة الدولية التاريخية ضد فلسطين والشعب الفلسطيني، لا بد من الإستفادة القصوى منه رسمياً وشعبيا، لتثبيت توصيف المشروع الصهيونية بوصفها فكرة إستعمارية إحلالية عنصرية لا يمكن أن يقبل العالم بها.


وسوم :
, , , , , , , , , ,