إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة المحتلّة

التصنيفات :
فبراير 5, 2022 7:32 ص

إندلعت مواجهات، أمس الجمعة، في مناطق متفرّقة في الضفة الغربية المحتلّة، خلال مسيرات وفعاليات مناهضة للإستيطان. 

ففي نابلس، إندلعت مواجهات على جبل صبيح في بلدة بيتا، وإستهدفت خلالها قوات الاحتلال المتظاهرين بالرصاص وقنابل الغاز السام. 

كما إندلعت مواجهات أخرى في قرية بورين جنوب نابلس، بعد قمع قوات الاحتلال فعالية لزراعة أراضي المواطنين المهددة بالسلب في بلدة بورين.

 وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ: “أكثر من 30 إصابة تعاملت معها طواقم الإسعاف التابعة لها خلال مواجهات بيتا وبورين”. 

وفي بيت دجن، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز صوب الشبّان خلال المواجهات المندلعة بالقرب من البؤرة الإستيطانية المُقامة على أراضي بيت دجن شرق نابلس.

 وإندلعت أيضاً مواجهات بين أهالي قرية قريوت، عقب إقتحام المستوطنين لنبع قريوت جنوب نابلس، لأداء طقوسهم التلمودية، تحت حماية قوات الاحتلال.

في حين، أُصيب عدد من المواطنين بالإختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة يعبد جنوب جنين، مساء أمس الجمعة.

وقالت مصادر محلّية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أنّ: “قوات الاحتلال إقتحمت بلدة يعبد، ما أدّى لإندلاع مواجهات مع الشبّان في حي المدارس، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المُسيّل للدموع، ما أدّى لإصابة عدد من المواطنين بالإختناق”.

وفي قلقيلية، إندلعت مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.


وسوم :
, , , , , , , , , ,