عباس: تقويض “إسرائيل” ل”حلّ الدولتين” يُبقي الخيارات مفتوحة

التصنيفات :
فبراير 7, 2022 7:26 ص

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أمس الأحد: “إنّ تقويض الاحتلال الإسرائيلي ل”حلّ الدولتين” يُبقى الخيارات مفتوحة”، مشدداً على رفضه لسياسات “الفصل العنصري”.

وجاء ذلك ضمن كلمة ألقاها عباس في إفتتاح إجتماعات “المجلس المركزي” ل”منظمة التحرير” الفلسطينية، ونشرتها وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية.

وإفتُتحت في مقرّ الرئاسة في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلّة مساء أمس الأحد، الدورة الـ31 ل”المجلس المركزي”، وتستمر يومَين تحت عنوان: “تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، وحماية المشروع الوطني، والمقاومة الشعبية”.

وأضاف عباس: “أمام تقويض سلطة الاحتلال ل”حلّ الدولتين”، تبقى الخيارات مفتوحة، ويجب إعادة النظر في الوضع القائم بأسره حفاظاً على مصالح شعبنا وقضيتنا”.

وأوضح أنّه: “لا يمكن إستمرار تنفيذ الإتفاقيات من جانب واحد (الجانب الفلسطيني)، والإتصالات مع “الجانب الإسرائيلي” ليست بديلاًّ عن الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية”.

وأردف أنّه يسعى لعقد الإنتخابات الرئاسية والتشريعية فور التمكّن من عقدها في القدس.

وبسبب الدعوة لعقد إجتماعات “المجلس المركزي” دون توافق وطني، تقاطعها 4 فصائل من داخل “منظمة التحرير” وهي “الجبهة الشعبية” و”حزب المبادرة الوطنية” و”الجبهة الشعبية القيادة العامة” و”طلائع حزب التحرير الشعبية”، بالإضافة إلى حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”.

في المقابل، نظّمت شخصيات فلسطينية ونشطاء، مساء أمس الأحد، تظاهرة على دوار المنارة وسط مدينة رام الله في الضفة المحتلّة، وذلك تزامناً مع إنعقاد “المجلس المركزي” ل”منظمة التحرير” في مدينة رام الله، وسط مقاطعة واسعة من القوى الفلسطينيّة الكبرى.


وسوم :
, , , , , , , , , , ,