252 طفلاً فلسطينياً قضوا في سوريا منذ 2011

التصنيفات :
فبراير 8, 2022 7:20 ص

أورد “فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” تقريراً حول حصيلة الأطفال الفلسطينيين الذين قضوا في سوريا منذ إندلاع الحرب فيها عام 2011 وحتى 7 شباط /  فبراير من عام 2022، مشيراً إلى أنّ: “السلطات السورية تتحمّل المسؤولية عن قتل النسبة الأكبر منهم”.

ووفقاً لمسؤول الرصد والتوثيق في “مجموعة العمل”، أنّ: “عدد قتلى الأطفال الفلسطينيين في سورية نحو 252 طفلاً بينهم 129 طفلاً قضوا جراء القصف و15 برصاص قناص، و11 بطلق ناري”.

ووثّقت “مجموعة العمل” قضاء نحو 34 طفلاً نتيجة الحصار ونقص الرعاية الطبية و12 طفلاً لأسباب مختلفة كالحرق والإختناق والدهس والخطف ثم القتل، بينما قضى طفل لأسباب مجهولة.

كما أوضحت “المجموعة الحقوقية”، أنّ: “طفلان قضيا تحت التعذيب في السجون السورية وفق ما أعلنت عائلاتهما، دون تسليم جثتيهما أو أيّ دليل على موتهما في السجون  و22 طفلاً غرقا، و26 طفلاً قُتلوا نتيجة تفجير سيارات مفخخة”.

فيما رجّحت “مجموعة العمل” أن يكون العدد الحقيقي أكبر من ذلك بسبب عدم تمكّن المجموعة ومراسليها من توثيق أعمار جميع الضحايا نتيجة الأوضاع المتوترة التي ترافق حالات القصف والإشتباكات في كثير من الأحيان.

إلى ذلك تشير إحصائيات “مجموعة العمل” أنّ: “عدد اللاجئين الذين قضوا منذ بداية الصراع في سورية قد بلغ 4116 ضحية”.


وسوم :
, , , , , , , , , , ,