إختيار بروفيسور فلسطيني ضمن 2% من أفضل علماء العالم

التصنيفات :
فبراير 9, 2022 7:22 ص

أعلنت جامعة ستانفورد الأمريكية، وهي واحدة من أعرق جامعات العالم، عن إختيار المهندس الفلسطيني بسام دالي وذلك لتميّزه في بحوث علمية هامة.

كما ضمّنت القائمة أيضا، البروفيسور المصري أشرف نبهان ضمن الـ2%؜ من قائمة العلماء الأفضل في العالم لسنة 2021 وذلك للعام الثاني على التوالي.

ويعتمد هذا التصنيف، الذي يُعتبر الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم، على المعلومات الببليومترية التي تستخدم الطرق الإحصائية والأساليب الرياضية في تحليل البيانات المتعلقة بالوثائق الواردة في قاعدة بيانات Scopus.

والمهندس بسام دالي المهندس بسام دالي، حصل دالي على هذا التصنيف بعد حصوله على العديد من براءات الإختراع خلال عمله الأكاديمي في أستراليا بمجال علم الهندسة الفيزيائية والطاقة النظيفة (المتجددة) كالرياح والمد والجزر والطاقة الشمسية وتصنيع الإسمنت والحديد والألمنيوم.

وقال البروفيسور دالي على صفحته بموقع فيسبوك: “إنّ هذا الإنجاز جاء تتويجاً لثلاثين عاماً من العمل التراكمي ورحلة الهجرة والعمل الجاد والمثابرة”.

وتابع: “بينما أنا فخور بإنجازاتي الأكاديمية، فأنا فخور أيضاً بعملي الدعوي والعديد من المساهمات في المجتمع والقضية الفلسطينية”.


وسوم :
, , , , , , , , ,