سوريا تحرم أُسر المتخلفين عن الخدمة العسكرية من منازلهم في مخيم اليرموك

التصنيفات :
فبراير 9, 2022 7:19 ص

باتت مؤخراً السلطات السورية تطلب من اللاجئين الفلسطينيين المُقيمين بالخارج إرسال وكالة عامة لذويهم تمكّنهم من العودة والسكن في منازلهم في مخيم اليرموك، في الوقت الذي إصطدم عدد كبير منهم بقرار الرفض في الحصول عليها أو تصديقها.

وإنعكس القرار سلباً على عائلات مئات المطلوبين للخدمة العسكرية، أو الفارين من الخدمة، أو المتّهمين بالعمل مع المعارضة السورية، ما يحول دون قدرة عائلاتهم على إستخراج الأوراق المطلوبة للعودة إلى المخيم، وفق المتحدث بإسم “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” محمود زغموت.

ويؤكّد زغموت – في حديث ل”الجزيرة نت” – أنّ: “القرار شمل كافة السفارات السورية خارج البلاد، حيث ترفض منح الوكالات العامة للمتخلفين عن الخدمة الإلزامية، مع وجود إستثناءات إستطاع بعض اللاجئين الإستفادة منها، تشمل إجراء تسوية عبر دفع بدل مالي، أو الحصول على الإعفاء من الخدمة لأسباب صحية، أو دفع بدل فوات الخدمة البالغ 8 آلاف دولار لمن تجاوز سن 42 عاما”.

ويشير زغموت إلى أنّ: “المتخلفين عن الخدمة الإلزامية المقيمين داخل سوريا لا يستطيعون مراجعة مؤسسات الدولة لإستصدار أوراق العودة إلى مخيم اليرموك، خوفاً من الإعتقال”.


وسوم :
, , , , , , , , ,