حملات لمقاطعة مؤسسة “دويتشه فيله” الألمانية

التصنيفات :
فبراير 10, 2022 7:28 ص

إنطلقت على مواقع التواصل الإجتماعي، دعوات لمقاطعة إذاعة “دويتشه فيله” الألمانية على خلفية قرارات فصل بحق صحفيتَين وتجميد عمل عدد آخر من الصحفيين بدعوى “معاداة السامية” ورفض حق “إسرائيل” في الوجود.

ورصد برنامج “هاشتاج” على الجزيرة مباشر، دعوات المقاطعة وعدداً من ردود الفعل الغاضبة من قرار المؤسسة الألمانية التي قمعت حرّية التعبير عن الرأي وجعلت الهوية الفلسطينية دليلاً للإدانة.

وجاء قرار فصل الصحفية الفلسطينية مرام سالم بعد تقرير لصحفي ألماني إعتمد خلاله على منشورات  كتبتها مرام عبر حسابها على فيسبوك دليلاً على معاداتها للسامية.

كما أبلِغت الصحفية الأردنية فرح مرقة بقرار فصلها عن العمل بشكلٍ فوري من المؤسسة الإعلامية الألمانية، بجانب تجميد عمل صحفيين آخرين هم باسم العريضي مرهف محمود، وداود إبراهيم على خلفية المزاعم ذاتها.

بدوره، علّق الصحفي داود إبراهيم الذي قامت المؤسسة الألمانية بتجميد عمله على موقع “تويتر”: “لطالما كانت تهمة العداء للسامية تهمة فضفاضة تحتاج لتوضيح خصوصاً عندما يتمّ إستخدامها ضد الساميين أنفسهم. اليوم أصبحت الترجمة أكثر وضوحا: تهمة معاداة “إسرائيل” وهي تهمة يتمّ العمل على تصديرها للعالم العربي”.  


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,