إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال في الضفة

التصنيفات :
فبراير 12, 2022 7:20 ص

أًصيب عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال خلال مسيرات خرجت في شمالي الضفة الغربية المحتلّة وجنوبها، رفضاً للإستيطان ودعماً للأسرى.

ففي بلدة كفر قدوم بمحافظة قلقيلية، أُصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المعدني خلال المواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المدمع بعد صلاة الجمعة أمس، تجاه مسيرة تُطالب بإعادة فتح الشارع الرئيسي للقرية الذي أغلق خدمة لمستوطنة “كدوميم” القريبة.

وقد خصصت المسيرة لدعم مطالب الأسرى في سجون الاحتلال الذين أعلنوا أمس الجمعة “يوم غضب” في السجون، إحتجاجاً على الإجراءات التنكيلية بحقهم.

وفي بلدة بيتا، والتي تشهد منذ عدة شهور إحتجاجات شبه يومية، أُصيب 24 فلسطينياً خلال مواجهات شهدتها البلدة رفضا للسيطرة الصهيونية على أراضٍ ذات ملكية خاصة في جبل صبيح.

وأُصيب عشرات المواطنين بجروحٍ مختلفة منهم صحفيون ومسعفون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات إندلعت عقب صلاة الجمعة قرية بيت دجن شرق نابلس، إحتجاجاً على إستمرار إقامة البؤر الاستيطانية على أراضي المواطنين في محافظة نابلس .

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني أنّه خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على جبل صبيح في بيتا إعتَدت على 4 صحفيين، وهم عصام الريماوي عبد الله البحش محمود فوزي، ورنين صوافطة التي نقلت إلى لجنة زكاة بيتا لتقديم العلاج.


وسوم :
, , , , , , , ,