البرلمان الإيراني يضع شروطاً للإتفاق النووي و”إسرائيل” تتوقع إتفاقاً وشيكاً لعامين ونصف فقط

التصنيفات : |
فبراير 21, 2022 6:41 ص

ذكرت وكالة “الجمهورية الإسلامية” للأنباء أنّ: “أغلب الأعضاء في البرلمان الإيراني أصدروا أمس الأحد بياناً يتضمّن شروطاً يجب الوفاء بها إذا عادت طهران للإلتزام بالإتفاق النووي الموقع عام 2015 مع القوى العالمية”.

وإتفق 250 من أعضاء البرلمان على أنّه: “يتعيّن على الولايات المتحدة والأطراف الأوروبية في الإتفاق تقديم ضمانات بعدم الإنسحاب من الإتفاق بعد إحياء العمل به، وبعدم تفعيل آلية لإعادة فرض العقوبات على طهران”.

من جهتها، توقّع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت أمس الأحد أنّ: “تفضي المباحثات في فيينا بين طهران والقوى الكبرى إلى إحياء الإتفاق بشأن برنامج إيران النووي “قريبا”، محذّراً من أنّ: “هذا التفاهم سيكون “أضعف وأقصر” مما كان عليه لدى إبرامه عام 2015″.

وقال بينيت في مستهلّ الجلسة الأسبوعية لحكومته: “إنّ الإتفاق المُحتمل بين الدول العظمى وإيران ستكون مدته عامين ونصف العام، وأنّ إيران ستحصل مقابل الإتفاق على عشرات مليارات الدولارات، ورفع القيود والعقوبات”.

وأضاف: “إنّ المال الذي ستحصل عليه إيران جراء الإتفاق سيصل إلى الإرهاب في المنطقة، وسيعرّضنا ودولاً أخرى للخطر، كما سيعرّض القوات الأمريكية في المنطقة للخطر”.


وسوم :
, , , , , , , , ,