تبادل إتهامات بين سفيري فلسطين و”إسرائيل” في الأمم المتحدة حول “الفصل العنصري”

التصنيفات : |
فبراير 25, 2022 7:14 ص

إتهم المبعوث الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، الكيان المحتلّ بالإنخراط في “فصل عنصري”، بينما رد سفير الاحتلال الإسرائيلي بإتهام السلطة الفلسطينية بـ”الترويج للكراهية، والتحريض على العنف والإرهاب”.

ووصف المبعوث الفلسطيني رياض منصور الذي إرتدى كمامة كتب عليها: “أوقفوا الفصل العنصري”، عدداً من الإجراءات الصهيونية بـ”الفصل العنصري”، بما فيها حرمان الفلسطينيين الذين هجروا من ديارهم قبل 70 عاماً من حق العودة، وقوانين الكيان التي تفرّق بين الفلسطينيين والمستوطنين الصهاينة، والقيود المفروضة على الأراضي التي يستطيع الفلسطينيون العيش والبناء فيها.

وقال منصور: “إنّ السفير “الإسرائيلي” جلعاد إردان جاء بحجر إلى قاعة مجلس الأمن الشهر الماضي حتى يتمكّن الأعضاء من تصور العنف الذي يواجهه “الإسرائيليون” من الفلسطينيين”، مضيفاً: “مجلس الأمن قد لا يكون مستعداً لإستخدام كلمة فصل عنصري، لكن هذا لا يزال واقعنا”.

وردّ إردان أولاً بمهاجمة لجنة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ومنظمة “العفو” الدولية، و”هيومن رايتس ووتش”، ومنظمات حقوقية أخرى لشنّ حرب جهاد ضد الديمقراطية الوحيدة النابضة بالحياة في الشرق الأوسط”.


وسوم :
, , , , , , , , , ,