سفارة أوكرانيا لدى الاحتلال تطلب متطوعين لقتال روسيا ثمّ تحذف البيان

التصنيفات : |
فبراير 28, 2022 8:01 ص

أصدرت السفارة الأوكرانية في “إسرائيل” بياناً دعت فيه المهتمين بالمشاركة في الدفاع عن أوكرانيا للدفاع عن سيادة البلاد، وقالت: “إذا كنتم على إستعداد للدفاع عن سيادة أوكرانيا، رجاء إرسال رسالة إلينا”.

ومن ثمّ، حذفت السفارة الأوكرانية في “إسرائيل” تغريدة كانت قد نشرتها على حسابها الرسمي في “فيسبوك” ودعت من خلالها الصهاينة الإسرائيليين للمشاركة في مواجهة التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، وذلك بعد يوم واحد من نشرها.

وكانت السفارة قالت في بيانٍ عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”: “أعزائي أبناء الوطن والإخوة وجميع المواطنين المهتمين في “إسرائيل”، لقد بدأت السفارة تشكيل قوائم المتطوعين الذين يرغبون في المشاركة بالأعمال القتالية ضد روسيا”.

وإختتم البيان بالقول: “إذا كنت مستعداً للدفاع عن سيادة أوكرانيا فيرجى إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني”، مرفقاً معها البريد الإلكتروني الخاص بالسفارة.

وفي حديث مع صحيفة “هآرتس” العبرية قال السفير الأوكراني يفجن كورنيتشوك أنّ: “طاقمه بدأ بالفعل في جمع المتطوعين”، وإنّه مهتم بشكلٍ خاص بالمسعفين القتاليين.

لكنّ الصحيفة قالت أيضاً: “إنّ السفارة الأوكرانية أزالت المنشور الذي يدعو للتطوع بعد أن صرح السفير الأوكراني يفغن كورنيتشوك لصحيفة “هآرتس” أنّ كييف مهتمة بشكلٍ خاص بالمسعفين القتاليين”.


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,