العدوّ يصادر عملات مشفَّرة “مُرسلة إلى حماس”

التصنيفات : |
مارس 1, 2022 7:32 ص

وقّع وزير أمن العدوّ الإسرائيلي، بيني غانتس، أمراً بمصادرة عملات مشفَّرة “كريبتو”، بمبلغ عشرات آلاف الشواكل بحوزة شركة صرافة فلسطينية، بذريعة أنّها: “تحوّل أموالاً إلى حركة “حماس”.

وقال بيانٍ صدر عن مكتب غانتس أمس: “إنّ العملات المشفّرة موجودة في 12 حساباً رقميا، وتشمل قرابة 30 محفظة رقمية تابعة لجهات تجارية قدّمت مساعدة لشركة الصرافة “المتحدون”، التابعة لعائلة شملخ”.

وأضاف البيان: “إنّ غانتس كان قد أعلن أنّ عائلة شملخ “منظمة إرهابية”، وتابع: “إنّ قسماً من العملات المشفّرة المُصادَرة هو بملكية مباشرة لعائلة شملخ”.

وإدّعى بيان غانتس أنّ: “عائلة شملخ تقدّم، بواسطة شركات الصرافة التي تملكها، خدمات لـ”حماس”، وخاصة لذراعها العسكرية من خلال تحويل أموال بمبلغ عشرات ملايين الدولارات سنويا”.

وصادر الكيان العملات المشفّرة من خلال عمل مشترك بين “الهيئة القومية لمكافحة الإرهاب إقتصاديا”، ووحدة السايبر القُطرية التابعة لوحدة التحقيقات القُطرية “لاهاف 433″، ودائرة السايبر في النيابة العامة وشعبة الإستخبارات العسكرية.

وتابع البيان: “نتيجةً لهذه الخطوات، إستُهدفت تجارياً وإقتصادياً جهات تجارية وزبائن تعاملوا مع مكاتب الصرافة التابعة لعائلة شملخ”.


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,