عيساوي فريج: أنا وزير عربي بالحكومة، “إسرائيل” ليست دولة فصل عنصري!

التصنيفات : |
مارس 4, 2022 7:41 ص

قال وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج قبل أمس الأربعاء، أنّه: “لا يمكن مهاجمة “إسرائيل” مراراً وتكراراً بإدعاء أنّها دولة فصل عنصري، “إسرائيل” ليست دولة فصل عنصري”.

 وأضاف فريج خلال حديثه مع صحافيين أجانب: “لا يمكن أن أكون وزيراً مسلماً في حكومة “إسرائيل”، وأنتم تقولون بأنّها دولة فصل عنصري”.

وقال الوزير العربي من حزب “ميرتس” اليساري: “يوجد لدينا الكثير من المشاكل، أنا أعرف ذلك، يوجد عنصرية، يوجد لدينا قانون القومية، ويوجد الكثير من المشاكل التي يجب إيجاد حلّ لها، لكن بين دولة مع مشاكل وبين تعريف “إسرائيل” بأنّها دولة فصل عنصري، توجد مسافة جمة”.

وجاءت تصريحات فريج بحسب موقع “واينت” العبري خلال حديثه مع 26 صحافياً ومحرراً ومراسلاً من وسائل إعلامية رائدة في أوروبا والذين وصلوا إلى “إسرائيل” بمبادرة “EIPA”، الذراع الديبلوماسي الجماهيري لجمعية المنظمات اليهودية في أوروبا “EJA”.  

وتطرّق فريج أيضاً إلى أوضاع حقوق الإنسان عند الفلسطينيين في الضفة الغربية وشدد: “إنّهم يعيشون إحتلالاً وليس فصلاً عنصريا، الفصل العنصري هو بين المواطنين ودولتهم، الفلسطينيون لا ينتمون للدولة، هم ينتمون للسلطة الفلسطينية”.


وسوم :
, , , , , , , , , , ,