إفتتاح مؤتمر “إتحاد نقابات عمال فلسطين” فرع لبنان

التصنيفات : |
مارس 7, 2022 7:25 ص

إفتتح في سفارة دولة فلسطين لدى لبنان، أمس الأحد، مؤتمر إتحاد نقابات عمال فلسطين فرع لبنان (مؤتمر العودة – دورة شهداء العودة) برعاية وحضور وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم، وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور.

وحول دور وزارة العمل اللبنانية، قال مصطفى بيرم: “أنا معكم وسنبقى في هذا الدرب نلتف بطريقة صحيحة نراعي القوانين، ولكن أقول هذا حق للعامل الفلسطيني الموجود، نشترك معاً في الفرح والترح والأوجاع وأنتم أهل المبادرة وفلسطين هي العنوان والبداية والنهاية”.  

من جهته، أكّد رئيس الإتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر أنّ: “الواقع العمالي الفلسطيني يختلف عن واقع أيّ عمالة أخرى في لبنان، فنحن نتقاسم مع الفلسطيني كلّ شيء منذ النكبة، فهو يعمل في لبنان وينفق في لبنان وتأتيه المساعدات من الخارج وينفقها في لبنان، لذلك ندعو إلى تحسين ظروف العيش في المخيمات”.

بدوره، أكّد نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، عضو المكتب السياسي لـ”الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” علي فيصل، أنّ: “القرارات التي إتخذها “المجلس المركزي الفلسطيني” في دورته الأخيرة هي خطوة إيجابية أعلنت نهاية مرحلة، وينبغي أن تشكل مقدمة لمرحلة جديدة خاصة في ظل حالة النهوض الجماهيري وتصاعد حركة المقاومة الشعبية وصمود الأسرى الذين يحتاجون كل دعم ومؤازرة”.

كما شارك في إفتتاح المؤتمر، أمين سرّ حركة “فتح” وفصائل “منظمة التحرير” الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وعضو المجلس الثوري لحركة “فتح” آمنة جبريل، وممثلو فصائل “منظمة التحرير” الفلسطينية في لبنان، وممثلو النقابات والإتحادات العمالية في لبنان.


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,