الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن بدء تقديم المنح لـ”بناء السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين”

التصنيفات : |
مارس 9, 2022 8:34 ص

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID”، أمس الثلاثاء، عن الجولة الأولى من المنح المقدمة من صندوق “إسرائيلي” فلسطيني جديد لـ”بناء السلام”.

وأعلنت نائبة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إيزوبيل كولمان عن أول منحتين خلال مؤتمر صحفي في السفارة الأمريكية في القدس، لكنّها لم تكشف عن هويات المستفيدين منها، قائلةً: “إنّ الولايات المتحدة تريد منحهم الوقت للإستعداد قبل الإعلان عن أنفسهم للجمهور”.

وجاء في بيان الوكالة: “المنحة الأولى توفر 3.3 مليون دولار على مدى 4 سنوات لتزويد سيدات الأعمال بالتدريب والتمويل الأولي والتواصل مع مرشدات رائدات الأعمال الناجحات. وستوفر جلسات التدريب والإرشاد فرصا للنساء الفلسطينيات و”الإسرائيليات” لتوسيع شبكات أعمالهن وبناء العلاقات الشخصية التي تساعد على تعزيز قدر أكبر من الأمن والإزدهار والحرية”.

وأضاف البيان: “المنحة الثانية توفر 2.2 مليون دولار على مدى 3 سنوات لدعم رجال الأعمال الفلسطينيين و”الإسرائيليين” والشركات الصغيرة والمتوسطة. ستجمع المنحة وتدرب الشركات الفلسطينية و”الإسرائيلية” على بناء شراكات وتعزيز أهداف أعمال المشاركين. وسيدعم النشاط كلا من الإتحادات التجارية الفلسطينية و”الإسرائيلية” للإستفادة من شبكات أعمالهم وإتصالاتهم الممتدة عبر “إسرائيل” والضفة الغربية”.  


وسوم :
, , , , , , , ,