أبو حسنة: الوكالة لن توقف الكوبونة الغذائية التي تصرفها للاجئين في غزة

التصنيفات : |
مارس 15, 2022 7:17 ص

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، عدنان أبو حسنة، أمس الإثنين: “إنّ الوكالة لن توقف الكوبونة الغذائية التي تقدم للاجئين في قطاع غزة”.

وأشار أبو حسنة في تصريح له، أنّ: “الأونروا” تعيش أزمة مالية مركبة”، وقال: “لا نعلم ما سيحدث في المستقبل بعد الأزمة الأوكرانية، ولكن من الواضح أنّ تطورات السوق العالمية، وإرتفاع أسعار الوقود والقمح ستؤثر على كافة المنظمات الإنسانية في العالم وليس “الأونروا” فقط”.

وبيّن أنّه: “لن يكون هناك إنقطاع في الكوبونة الغذائية التي يتسلّمها أكثر من مليون ومائة ألف لاجئ فلسطيني في قطاع غزة كل 3 شهور”، لافتاً إلى أنّه: “لا حديث عن إيقافها، فهذه أساسيات للاجئين الفلسطينيين الذين يشكلون معظم سكان قطاع غزة”.

ولفت أبو حسنة إلى أنّ: “نسبة غلاء بعض المواد الغذائية وصل إلى 30%، وأدى إلى إرتفاع تكلفة الكوبونة الموحدة للمستفيدين من 20 مليون دولار كل 3 شهور إلى 28 مليون قبل الأزمة الأوكرانية”.

وأضاف: “إنّ إرتفاع أسعار الوقود، وتكلفة الإنتاج، وأسعار القمح، والحنطة سيكون له تأثيرات كبرى على كافة المنظمات الإنسانية”، موضحاً أنّ: “الكثير من الدول أصبحت تتحفظ على مخزونها من القمح والسلع”.


وسوم :
, , , , , , ,