بينيت ولابيد في رسالة إلى بايدن: شطب الحرس الثوري من لائحة التنظيمات الإرهابية – إهانة ومحو للواقع

التصنيفات :
مارس 19, 2022 8:53 ص

وجّه رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد رسالة لاذعة مشتركة صباح أمس الجمعة للرئيس بايدن مفادها أنّ “الحرس الثوري الإيراني هم حزب الله في لبنان وهم الجهاد الاسلامي في غزة، وهم الحوثيون في اليمن، وهم الميليشيات في العراق ومهم أن لا يتمّ شطبهم من قائمة الإرهاب”.

جاء هذا بعد أن أفادت الأنباء صباح الخميس الفائت، أنّ إدارة بايدن كانت تدرس إزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية كجزء من المفاوضات بشأن الإتفاق النووي.

وجاء في البيان المشترك أنّ “الحرس الثوري يقف وراء الهجمات على المدنيين والجنود الأمريكيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط. إنّهم وراء خطط إغتيال كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية. وشارك الحرس الثوري في قتل مئات الآلاف من المدنيين السوريين، ودمروا لبنان، وهم متورطون في قمع قاتل للمدنيين الإيرانيين. إنّهم يقتلون اليهود لأنهم يهود، ومسيحيون لأنّهم مسيحيون، ومسلمون لأنّهم لا يستسلمون لهم”.

وأضاف البيان: “إنّهم جزء مركزي لا يتجزأ من آلة القمع القاتلة في إيران. أيديهم ملطخة بدماء الآلاف من الإيرانيين، وإنّ محاولة إلغاء تعريف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية إهانة للضحايا ومحو واقع موثَّق لا لُبس فيه. ونجد صعوبة في تصديق إلغاء تعريف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية مقابل “وعد بعدم إلحاق الأذى بالأمريكيين””.

وأضاف بيان بينيت ولابيد: “إنّ الحرب على الإرهاب مهمة كبيرة، ونعتقد أنّ الولايات المتحدة لن تتخلى عن أقرب حلفائها مقابل وعود فارغة من الإرهابيين”.


وسوم :
, , , , , , ,