حركة الجهاد والجبهة الديمقراطية تعرضان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

التصنيفات :
مارس 19, 2022 7:59 ص

إلتقى وفد قيادي من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ضمّ ممثلها في لبنان إحسان عطايا، ومسؤول العلاقات الفلسطينية في لبنان أبو سامر موسى، مع وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، برئاسة مسؤولها في لبنان علي فيصل، ضمّ كلاً من: سهيل الناطور، وعلي محمود. وعرض الطرفان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتطورات العامة.

إستعرض الطرفان الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في لبنان، وأكّدا دعمهما للتحركات الشعبية ومطالبها المُحقّة، بعد سنوات من الإهمال والتجاهل، خاصة من قِبل وكالة الغوث التي تتحمل مسؤولية توفير الإحتياجات المعيشية لآلاف العائلات التي باتت تئنّ تحت وطأة الجوع والحاجة.

وحذّر الطرفان من أنّ تجاهل هذه المطالب من شأنه زيادة حالة الإحتقان في المخيّمات، خاصة في ظل تفاقم الأزمة الإقتصادية في لبنان، والتي تتطلب موقفاً فلسطينياً موحداً داعما للمطالب الشعبية، مُشدّدين على ضرورة التعالي على الخلافات والتباينات السياسية، ووضع قضايا اللاجئين الفلسطينيين وهمومهم على أجندة المتابعة اليومية، عبر تفعيل أطر العمل الفلسطيني المشترك.

كما عرض الطرفان الأوضاع السياسية العامة، وأكّدا على خطورة استمرار حالة الإنقسام في ظل مواصلة العدو الصهيوني لسياسة الإجرام والقتل اليومي، وزيادة عمليات الإستيطان وسرقة الأرض، وغيرها من ممارسات لا يمكن مواجهتها إلا بالوحدة والمقاومة والإنتفاضة الشاملة.


وسوم :
, , , , , , , , ,