مساعد وزير الخارجية الأمريكي يختتم زيارة لفلسطين والأردن

التصنيفات : |
مارس 19, 2022 7:27 ص

إختتم نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي هادي عمرو، زيارة إلى “إسرائيل” والأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة، بحث خلالها عدة قضايا، بينها الحاجة إلى “تحسين جودة الحياة للفلسطينيين”.

وقالت السفارة الأمريكية في “إسرائيل” إنّ عمرو إختتم، الجمعة، زيارته إلى المنطقة التي بدأت الأحد الماضي.

وأشارت في تصريح مكتوب، إلى أنّ عمرو “إلتقى بمسؤولين إسرائيليين وأردنيين وفلسطينيين، بالإضافة إلى أعضاء من المجتمع المدني الإسرائيلي والفلسطيني ومجتمع الأعمال”.

وقالت السفارة الأمريكية، إنّ نائب مساعد وزير الخارجية عمرو، بحث “العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، وشدّد على أهمية تعزيز العلاقات الأمريكية مع “إسرائيل” والسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني”.

وأضافت: “سلّط نائب مساعد وزير الخارجية عمرو، الضوء على الحاجة إلى تحسين جودة الحياة للفلسطينيين وأكّد فلسفة إدارة الرئيس بايدن بأنّ الإسرائيليين والفلسطينيين على حدٍ سواء، يستحقّون العيش بأمن وأمان وأن يحظوا بتدابير متساوية من الحرية والأمن والازدهار”.

وأشارت إلى أنّ عمرو “شدّد في جميع لقاءاته على أهمية إمتناع الإسرائيليين والفلسطينيين عن الخطوات التي تؤدي إلى تفاقم التوتر وتقويض الجهود المبذولة، للدفع نحو حلّ الدولتين المتفاوض عليه”.

وكان عمرو قد التقى في رام الله رئيس الوزراء محمد إشتية ووفد فلسطيني آخر برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، وممثلين عن المجتمع المدني ورجال الأعمال الفلسطينيين.

وذكرت السفارة الأمريكية أنّ عمرو توجّه أيضا إلى العاصمة الأردنية، عمّان، وناقش هناك “أهمية دعم الأردن للشعب الفلسطيني”، والدور الخاص للعاهل عبد الله الثاني بن الحسين، “كوصي على الأماكن المقدسة في القدس”.

وفي موضوع آخر، قالت السفارة الأمريكية إن عمرو عبّر عن “تقديره لدعم الأردن لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها في مواجهة العدوان الروسي”.

ولم تكشف السفارة الأمريكية عن المسؤولين الذين إلتقاهم عمرو في “إسرائيل” والأردن.


وسوم :
, , , , , , , , ,