“في عيد الأم”.. الاحتلال يواصل إعتقال 10 أمّهات من بين 31 أسيرة

التصنيفات : |
مارس 21, 2022 7:16 ص

نشر نادي الأسير الفلسطينيّ، أمس الأحد، تقريراً له بمُناسبة “يوم الأم” الذي يصادف 21 من آذار من كل عام، بيّن فيه أنّ: “الاحتلال الصهيوني يواصل إعتقال 10 أمّهات، وهنّ من بين31  أسيرة يقبعنّ في سجن “الدامون”.

ولفت النادي في تقريره، إلى أنّ: “إدارة سجون الاحتلال، تحرم أطفال وأبناء الأسيرات الأمهات من الزيارات المفتوحة، ومن تمكينهن من إحتضانهم، عدا عن حرمان البعض منهن من الزيارة، أو عرقلتها في كثير من الأحيان، ويرافق ذلك إستمرار رفض إدارة السّجون توفير هاتف عمومي لهنّ، رغم المطالبات المستمرة منذ سنوات”.

كما بيّن النادي أنّ: “إحدى أبرز السياسات التي يستخدمها الاحتلال بحقّ الأمهات هي اعتقالهنّ كوسيلةٍ للضغط على أبنائهن المعتقلين أو أحد أفراد العائلة، وإيقاع أكبر قدر من الإيذاء النفسي كما جرى مع الأسيرة عطاف جرادات مؤخرا، وهي والدة الأسرى عمر وغيث، ومنتصر جرادات، حيث لم يكتف الاحتلال بإعتقالها وأبنائها بل أقدم على هدم منزلها”.

وأوضح النادي أنّ: “المئات من الأسرى فقدوا أمهاتهم خلال سنوات أسرهم دون السماح لهم بإلقاء نظرة الوداع، وكذلك تواجه زوجات الأسرى تحديات كبيرة وعلى مستويات مختلفة، في ظل إستمرار الاحتلال بإعتقال أزواجهن، ويُضاف إلى ذلك معاناة وقهر الأمهات والزوجات اللواتي إستشهد أبنائهن وأزواجهن في السجون، فقد عاشوا حرمان الأسر والفقدان لاحقا”.


وسوم :
, , , , , , ,