بعد عملية بئر السبع: حكومة الكيان الإسرائيلية تعلن عن إقامة 10 بلدات جديدة في النقب

التصنيفات : |
مارس 24, 2022 7:03 ص

أعلنت وزيرة داخلية الاحتلال أييليت شاكيد ووزير البناء والإسكان زئيف إلكين – بعد حوالي يوم من الهجوم الدموي في بئر السبع -، أنّهما سيعملان على إعداد قرار نهائي يقدمانه لموافقة حكومة الاحتلال يوم الأحد المقبل يقضي بإقامة 5 بلدات جديدة في منطقة النقب، وفق النشر في موقع “واينت”.

وتمت الإشارة إلى أنّ البلدات المسماة “مفؤوت عراد” (على مشارف مدينة عراد المطلة على البحر الميت) ستقام كجزء من تطوير حوض البناء في النقب.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمّ تقديم قراراً أولياً بإنشاء 5 بلدات إضافية على طول محور بئر السبع – ديمونة “طريق 25” إلى حكومة الكيان للمصادقة عليه.

 وذكر بيان للوزراء أنّ: “قرارات الحكومة تشكّل خطوة مهمة في تعزيز البناء في النقب والتأكيد على النقب الشرقي الذي يشكل فضاءاً ذا أهمية إستراتيجية وطنية”.

وقالت وزيرة داخلية الاحتلال: “عشر بلدات جديدة في النقب هي تجسيد للمشروع الصهيوني بكامل مجده. سنواصل البناء في الأرض القاحلة في النقب تحقيقاً لرؤية بن غوريون”.

كما أشارت الوزيرة شاكيد إلى أنّ: “هذا إنجاز هائل ونبأ عظيم لمواطني دولة “إسرائيل” وللنقب بشكل عام. وهذه خطوة مهمة تعكس على أفضل وجه سياسة إجتماعية – تخطيطية متنوعة تسعى إلى تعزيز الضواحي وتشجيع الإعمار والبناء لإستقطاب العائلات الشابة”.  


وسوم :
, , , , , , ,