الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة عن فشله بتدمير “مترو حماس”

التصنيفات : |
مارس 26, 2022 7:09 ص

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية، أمس الجمعة، عن تفاصيل جديدة حول العملية التي شنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي لقصف ما سُمّي بـ”مترو أنفاق حماس”، وهي العملية التي وُصفت بالفاشلة، من خلال محاولة إيهام عناصر حماس بتنفيذ “الجيش” لعملية برّية من الحدود الشمالية لقطاع غزة، بهدف إجبارهم على الدخول للأنفاق ثم قصفها.

وبحسب الصحيفة: “إنّه خلال المناقشات التي سبقت تنفيذ العملية، عارض ما يسمّى قائد سلاح الجوّ عميكام نوركين، الخطة، وقدّم طرحاً مخالفاً لما عرض في المناقشات، وأوصى حينها رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، بالحفاظ على الخطة الإستراتيجية”.

ووفقاً للصحيفة: “إنّه في ليلة التنفيذ وبعد الغارات الأولى والتحرّكات البرية تقرر إلغاء إستكمال الهجوم كما هو مجدول له بعد إدراك ضباط الجيش فشل العملية”.

وتعود أحداث العملية لليلة الـ14من أيار/مايو 2021، خلال ما أطلق عليها عملية “حارس الأسوار”، حين بدأت عشرات الآليات العسكرية الصهيونية في الإقتراب من الحدود الشمالية لغزة، وتم تداول أنباء عن بدء دخول برّي عبر وسائل إعلام دولية، وكُشف لاحقاً أنّ العملية لم تحقق أهدافها لدفع عناصر “حماس” بالدخول للأنفاق وقتل العشرات منهم.

وعقبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، على إعتراف الاحتلال الاسرائيلي بفشله المتواصل خلال العملية العسكرية الأخيرة على قطاع غزة. 


وسوم :
, , , , , , ,