رغم الخلافات.. أمريكا و”إسرائيل” تتعهدان بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي

التصنيفات : |
مارس 28, 2022 6:25 ص

أبدى وزيرا الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والصهيوني يائير لابيد إلتزام دولتيهما بمنع إيران من الحصول على ترسانة نووية، رغم وجود بعض الخلافات بينهما بشأن الإتفاق النووي مع طهران.

وشدد بلينكن، أثناء مؤتمر صحفي مع لابيد في “إسرائيل” أمس الأحد، على أنّ: “مصالح الدولتين تتطابقان بشأن المسألة الأكثر أهمية بخصوص برنامج إيران النووي، وهي ضرورة ألّا تحصل طهران أبداً على سلاح نووي”.

وفي الوقت نفسه، أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن قناعة واشنطن بأنّ: “خطة العمل الشاملة المشتركة التي تمّ تبنيها عام 2015 بين إيران والقوى الكبرى تمثّل أفضل طريقة لإعادة وضع برنامج طهران النووي في الصندوق الذي كان فيه”.

وحذر بلينكن من أنّ: “إيران، علاوة على جهودها في المجال النووي، تواصل الإنخراط في أنشطة مزعزعة للإستقرار في المنطقة”، مبدياً في هذا الصدد: “إدانة واشنطن لهجمات جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) اليمنية على مرافق مدنية في السعودية والإمارات”.

بدوره، قال لابيد خلال المؤتمر: “لدينا خلافات حول إتفاقية نووية وعواقبها، لكنّ الحوار المفتوح والصادق هو جزء من قوة صداقتنا، وستواصل “إسرائيل” والولايات المتحدة العمل معا لمنع ظهور إيران نووية”.


وسوم :
, , , , , , , ,