عباس يهدّد بتنفيذ قرارات “المركزي” في حال إستمرار تعنّت الكيان

التصنيفات : |
مارس 28, 2022 6:17 ص

هدّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بتطبيق القرارات الأخيرة الصادرة عن “المجلس المركزي” لـ”منظمة التحرير الفلسطينية”، إذا إستمرّت إجراءات الكيان أحادية الجانب.

جاء ذلك خلال إستقباله، في مقرّ الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قادماً من مدينة القدس، عقب لقائه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت.

وبحسب مراسل “الأناضول” قال عباس: “إنّ الأحداث الحالية في أوروبا أظهرت إزدواجية المعايير الدولية، رغم جرائم الاحتلال التي وصلت إلى حد التطهير العرقي والتمييز العنصري، والإعتداء على المقدسات، وعدم إحترام القانون الدولي”.

وأضاف: “لا يوجد من يحاسب “إسرائيل” التي تتصرّف كدولة فوق القانون، لذا فإنّ إستمرار الإجراءات “الإسرائيلية” أحادية الجانب، ستؤدّي في وقتٍ قريب إلى تنفيذ قرارات “المجلس المركزي الفلسطيني”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي، بلينكن: “إنّ الولايات المتحدة ملتزمة بإعادة بناء علاقاتها مع السلطة الفلسطينية”، وجدد الوزير تأكيد إلتزام واشنطن المستمرّ والدائم بـ”حلّ الدولتين”.

وزاد: “تمّ تقديم الدعم المالي والإقتصادي للقطاع الخاص والأعمال الصغيرة، وكذلك للأُسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة”.


وسوم :
, , , , , , , ,