إستشهاد 3 فلسطينيين برصاص جيش العدوّ في الضفة المحتلّة

التصنيفات : |
مارس 31, 2022 12:24 م

لقي 3 فلسطينيين مصرعهم، اليوم الخميس، برصاص جيش العدوّ، وأُصيب 15 آخرون، 4 منهم في حالة الخطر، بمحافظتي جنين وبيت لحم في الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانٍ لها: “إنّ الفتى سند أبو عطية (17 عاما) والشاب يزيد السعدي (23 عاما) إستشهدا بعد إصابتهما برصاص جيش الاحتلال خلال إقتحامه جنين”.

وأضافت: “إنّ شاباً ثالثاً إستشهد برصاص جيش الاحتلال، جنوبي مدينة بيت لحم”.

وذكرت أنّ: “الإرتباط المدني الفلسطيني أبلغها بإستشهاد نضال جمعة جعافرة (30 عاماً) برصاص الاحتلال”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن أنّ نضال جعافرة حاول تنفيذ عملية “طعن”، قرب مدينة بيت لحم، لكن تمّ “تحييد” المنفّذ.

في ما أفادت إذاعة “الجيش الإسرائيلي” أنّ: “الفلسطيني منفّذ عملية الطعن، أصاب مستوطناً بجراح خطيرة، بعد أن طعنه بأداة حادة”.

وعقب إقتحام مخيم جنين، أعلنت حركة “الجهاد الإسلامي”، الإستنفار العام لـ”سرايا القدس”، وقال الناطق العسكري لـ”سرايا القدس”: “بناءً على قرار الأمين العام، القائد المجاهد زياد النخالة، نعلن رفع الجهوزية الكاملة في صفوف مقاتلينا بكافة التشكيلات العسكرية”.

في حين، أكّدت حركة “حماس” على أنّ: “جرائم الاحتلال المتواصلة تنذر بإنفجار شامل، سيكون أقوى بأساً وأشد إيلاما، ينخرط فيه أبناء شعبنا في كل ربوع أرضنا المحتلّة، وقد تحركت قاطرة التحرير بسواعد الثوار الأبطال، ولن تعود إلى الوراء”.


وسوم :
, , , , , , ,