إدانات واسعة عقب إقتحام وزير خارجية العدوّ لـ”باب العامود” في القدس المحتلّة

التصنيفات : |
أبريل 4, 2022 5:58 ص

أدانت حركة “حماس” الفلسطينية زيارة وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد لمنطقة “باب العامود” في القدس الشرقية المحتلّة، مؤكدةً أنّه تصعيد خطير وعلى “تل أبيب” تحمّل تبعاته.

وقال الناطق بإسم الحركة عن مدينة القدس محمد حمادة في تصريحٍ صحفي: “إنّ إقدام وزير خارجية العدوّ الصهيوني يائير لابيد على إقتحام باب العامود، وما أعقبه من إطلاق جيش الاحتلال الرصاص على شعبنا في القدس المحتلّة، دليل صارخ على إصرار الاحتلال على تنفيذ مخططاته الخبيثة بحق القدس والمسجد الأقصى”.

وفي هذا السياق، دانت وزارة الخارجية الفلسطينية أيضاُ هذه الزيارة، معتبرةً أنّ: “تصريحاته التي أطلقها تجسيداً لنظام الفصل العنصري”.

من جهتها، دانت مصر بشدة  أمس الأحد، التصعيد الصهيوني في الأراضي الفلسطينية خلال الأيام الأخيرة وما تخلّله من إقتحامات للمستوطنين لساحات المسجد الأقصى المبارك.

وأعرب المتحدث بإسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ، في بيان له عن: “بالغ الإدانة لما تشهده الأراضي الفلسطينية من تصعيد “إسرائيلي” خلال الأيام الأخيرة، وما تخللته من مواصلة إقتحامات المستوطنين الصهاينة لساحة المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال، فضلاً عن إستمرار وتيرة عمليات إستهداف المواطنين الفلسطينيين”.


وسوم :
, , , , , , , , , ,