سماح إدريس مع رفاقه في مخيّم شاتيلا، مرّة أخرى

التصنيفات : |
أبريل 5, 2022 12:00 م

*خاص – صمود:

في الذكرى السنوية الـ46  ليوم الأرض الخالد، وتحت شعار “وفاءً لإبن الأرض في يومها” إفتتح “الملتقى الفلسطيني للشطرنج” في مخيّم شاتيلا، عصر الجمعة الفائت، قاعة الأديب سماح إدريس الذي رحل عن عالمنا في بيروت في 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، بعد إصابته بمرض السرطان، حيث رثاه الملتقى بكلمة جاء فيها: “كان معنا بإسمه وأدبه ونهجه وقيمه ومبادئه وانتمائه لفلسطين وقضيتها العادلة، فاجتمعنا على إسمه وخلفنا صورته وشعاره:

“إذا تخلينا عن فلسطين، تخلينا عن أنفسنا””.

رنا سهيل إدريس

قصّت شقيقة الراحل الكبير السيدة رنا سهيل إدريس، شريط القاعة التي حملت إسم شقيقها الأديب، وألقت كلمة قصيرة بالمناسبة، في ما شارك كل من: الدكتور عبد الملك سكرية، أعضاء حملة مقاطعة داعمي “إسرائيل” في لبنان، مسؤول بيروت في “حركة الشعب” الأستاذ عمر واكيم، ممثل حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في مخيّم شاتيلا إبراهيم الجرايحي، أمين سر اللجنة الشعبية في المخيّم ناجي دوالي، ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين المدعو أبو النور، رئيس جمعية يافا العودة الصحافي عماد مختار، المحامية فداء عبد الفتاح، أحمد الحاج علي ممثلاً عن “نادي الأمل الرياضي” في مخيّم برج البراجنة، رئيسة جمعية “حقّنا نفرح” السيدة ربيعة، طاقم معلمات الدعم الدراسي في “الملتقى الفلسطيني للشطرنج” وعدد من أهالي طلاب وأعضاء الملتقى .

سعيد حسنين

أكدت السيدة رنا إدريس في كلمة الإفتتاح على التمسّك بنهج ومبادىء الراحل سماح إدريس كما توجهت بالشكر إلى الملتقى الفلسطيني للشطرنج ومديره محمود هاشم “الحنون” على الدور الذي يقوم به في تنشئة الجيل الصاعد تنشئة وطنية وثقافية. وألقى د. عبد الملك سكرية بإسم رفاق وأصدقاء الراحل كلمة قصيرة، تبعه الشبل سعيد حسنين في كلمة مؤثرة بإسم الملتقى أشار فيها إلى العلاقة الخاصة التي جمعت بين طلبة ورواد الملتقى مع الأديب سماح إدريس الذي اعتبره حسنين “المعلم والمدرسة والأب والصديق” وما تعلّمه منه من المبادىء والقيم النبيلة التي كان يُمثّلها إدريس المثقف الثوري. 

د. عبد الملك سكرية

كلمة حملة مقاطعة داعمي “إسرائيل في لبنان” التي ألقاها د. عبد الملك سكرية أشار فيها إلى ثقافة المقاومة والعودة والقيم الوطنية والأدبية التي مثّلها سماح إدريس، ودوره الفاعل في حملة مقاطعة داعمي “إسرائيل” وتثقيف أطفال الملتقى على نهج مقاطعة الشركات والمنتجات الداعمة للاحتلال، كما توجّه بالشكر إلى الملتقى الفلسطيني للشطرنج وأطفاله .

“الحنون” يرتدي كنزة طُبع عليها شعار الراحل سماح إدريس

وفي الختام، ألقى الصحافي عماد مختار كلمة قصيرة عن الراحل، وقدّم للملتقى صورة ودرعاً يحمل صورة للراحل سماح إدريس حُفرت عليه عبارة : “إذا تخلينا عن فلسطين تخلينا عن أنفسنا”.

كما قدّمت فرقة الملتقى الفلسطيني للشطرنج وصلة فنية من تراث البلاد.


وسوم :
, , , , , , , , , , ,