تضامن عربي وإسلامي مع فلسطين ورفض لإجراءات “إسرائيل” في القدس

التصنيفات :
أبريل 19, 2022 6:04 ص

عبّرت تونس والجزائر، ومنظمة التعاون الإسلامي، أمس الإثنين، عن تضامنها مع فلسطين، ورفضها لإجراءات الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى.

جاء ذلك خلال إتصالات تلقاها وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، من نظيريه الجزائري والتونسي، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي، وفق بيانات للخارجية الفلسطينية.

وتلقى المالكي، مكالمة هاتفية من نظيره الجزائري رمطان لعمامرة حيث عبّر عن موقف الجزائر الداعم للحق الفلسطيني، والرافض لإجراءات “إسرائيل” بحق الأماكن المقدسة.

كما عبّر وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، في إتصال مماثل، عن موقف بلاده الداعم لنضالات الشعب الفلسطيني في مواجهة سياسة التهجير والدمار والمصادرة والإحلال التي يقوم بها الاحتلال.

من جهته، دعا أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، خلال إتصال هاتفي أجراه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، إلى الوقف الفوري لإعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها الإستفزازية ضد المصلين والمدنيين العزل في المسجد الأقصى. في حين، بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، خلال إتصال هاتفي أمس الإثنين، تطورات الأوضاع في القدس والمسجد الأقصى، حيث أكّد الديوان الملكي: “ضرورة تحمّل المجتمع الدولي لمسؤولياته في الوقوف بوجه ممارسات الاحتلال اللاشرعية في القدس”.


وسوم :
, , , , , ,