لليوم الثالث.. قوات الاحتلال تُخلي المعتكفين من باحات الأقصى

التصنيفات :
أبريل 19, 2022 3:47 م

إقتحم مستوطنون متطرّفون، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي في عيد “الفصح العبري”.

وأفادت مصادر مقدسية، بأنّ: “قوات الاحتلال إقتحمت بأعداد كبيرة المسجد الأقصى،  في محاولة لإخراج المصلّين من باحاته تهيئة لإقتحامات المستوطنين المتطرّفين الإستفزازية”.

وفي هذا السياق، دعا عضو المكتب السياسي لحركة “الجهاد الإسلامي”، خالد البطش، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى: “عدم التنصل من المسؤولية تجاه ما يجري في المسجد الأقصى من تصاعد للعدوان والإستفزازات الصهيونية في الأقصى”.

وأكّد القيادي البطش أنّ: “الأقصى في خطر حقيقي وأنّ المنطقة كلّها ستدخل في التصعيد حال تنفيذ العدوّ لمخططاته”.

في حين، أفادت مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء أنّ: “الفصائل الفلسطينية أكّدت على وقع  إستمرار المباحثات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال عبر الوساطات العربية والدولية، أنّ معركتها الحالية تهدف إلى إنهاء التقسيم الزماني للمسجد الأقصى، وإيقاف عملية إقتحامه من قبل المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال”.

وأكّدت الفصائل أنّها: “لن تكتفي بمنع ذبح القرابين داخل المسجد، بل هي معنيّة بوقف إقتحامه من قِبل المستوطنين، إضافةً إلى وقف الإنتهاكات التي تقوم بها الشرطة تجاه المعتكفين”، مشدّدة على أنّ: “هذه الإستفزازات ستؤدّي إلى تفجّر الأوضاع من جديد”.

 كذلك، أشارت فصائل المقاومة الفلسطينية إلى أنّ: “العمليات الفدائية الجديدة، التي ستنطلق خلال الأيام المقبلة بعد إنهاء قضية ذبح القرابين، ستكون وفق هذا العنوان”.


وسوم :
, , , , , ,