بيلا حديد تستنكر إقتحام الأقصى: “لن أسمح بأن نُسمّى إرهابيين فقط لأنّنا ندافع عن شعبنا”

التصنيفات :
أبريل 20, 2022 2:29 م

مرّة جديدة أدانت عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية، بيلا حديد، ما يفعله جنود الاحتلال الإسرائيلي بحق المصلّين في المسجد الأقصى بالقدس، من خلال نشرها مجموعة من الفيديوهات عبر حسابها الخاص على “إنستغرام”.

وتعليقاً على الهجوم العنيف وغير المسبوق الذي شنّته قوات الاحتلال، على مئات المصلّين المعتكفين داخل مصليّات المسجد الأقصى في القدس، يوم الجمعة الفائت، قالت حديد: “كم مرّة سيعمد عسكري يحمل أسلحة، ويرتدي سترات واقية من الرصاص، إلى ركل رجلٍ مسنّ حتى يشعر بمزيدٍ من القوة؟ كم عدد الأطفال الذين يجب أن يقتلهم النظام الحكومي، قبل أن يبدأ الناس بالإهتمام”؟

وأكّدت حديد في هذا الإطار قائلة: “وكأنّهما خطّان متوازيان، الدفاع عن الحقّ وحقوق الإنسان. هذا الاحتلال لا يقتل فقط النساء والأطفال والرجال بشكلٍ منتظم ودوري، ولكنّه يشوّه أيضاً صورة شعبٍ آخر خلال ذلك. إنه أمر محزن ومقزّز”.  

وكانت عارضة الأزياء الأمريكية من أصولٍ فلسطينية قد أكّدت في وقتٍ سابق أنّ موقع “إنستغرام” قام بحظرها، من خلال ما يُعرف بالـ”Shadow Banned”، وهو حظر ظهور جزئي للمتابعين، بسبب منشوراتها عن فلسطين.

وأوضحت وفقاً لما نقله موقع “Middle East Eye”: “عندما أنشر عن فلسطين يتمّ حظر ظهوري بشكلٍ جزئي على الفور، ويقلّ عدد متابعي قصصي ومنشوراتي نحو مليون شخص”.


وسوم :
, , , , , ,