إطلاق صاروخين من جنوب لبنان تجاه الجليل الغربي المحتلّ

التصنيفات :
أبريل 25, 2022 7:05 ص

أفادت وسائل إعلام لبنانية الليلة الماضية، بوجود أنباء عن إطلاق صاروخين من جنوب لبنان صوب الأراضي المحتلّة في الجليل الغربي المحتلّ، دون أن تسفر عن إصابات أو أضرار.

من جهته، ذكر روبي همرشلاغ، المراسل العسكري لقناة “كان” العبرية، أنّ: “سكّان الجليل الغربي المحتلّ، أبلغوا، الليلة الماضية، بأنّهم سمعوا دوي إنفجارات في المنطقة”.

في حين، أكّد جيش الاحتلال، على سقوط صاروخ شمال فلسطين المحتلّة بعد إطلاقه من لبنان دون تفعيل صافرات الإنذار.

وذكرت مصادر عبرية، أنّه: “قبل بضعة أيام أطلقت صواريخ من غزة على مدينة “إسديروت”، ولم تعترضها القبة الحديدية، واليوم أُطلق صاروخين من لبنان ولم تفعّل القبة الحديدية، القبة الحديدية نائمة، وهو ما أشعل غضب المستوطنين في المنطقة”.  

وفي هذا الصدد، قال الناطق العسكري الإسرائيلي، ران كوخاف، لإذاعة الاحتلال العامة “كان” اليوم الإثنين: “إنّ التقديرات تشير إلى أنّ فصيلاً فلسطينياً في لبنان أطلق القذيفة الصاروخية باتجاه شمال فلسطين المحتلّة، الليلة الماضية، على خلفية شهر رمضان والأحداث في الأقصى”.

من جهته، أصدر الإعلام الحربي لـ”حزب الله” اللبناني، فجر اليوم الإثنين، بياناً حول العدوان الإسرائيلي على لبنان، وقال: “أقدم العدوّ الإسرائيلي، عند حوالي الساعة 1:55 من فجر اليوم الإثنين، على إطلاق عدد من القذائف المدفعية من مربض “خربة ماعر” خلف موقع بركة ريشة المعادي قبالة بلدة الضهيرة باتجاه عدد من المناطق في جنوب لبنان”.

وأوضح الإعلام الحربي أنّ: “6 قذائف سقطت بين بلدتي علما الشعب وطير حرفا، في ما سقطت 10 قذائف في منطقة “أم الرب” جنوب بلدة الضهيرة، وكذلك إستهدفت مدفعية العدوّ بـ8 قذائف منطقة جبل باسيل غرب بلدة رامية”.

كما أشار الإعلام الحربي إلى أنّ: “القصف المدفعي ترافق مع إطلاق العدوّ 20 قنبلة مضيئة في أجواء بلدات شيحين، مروحين وزبقين، أسفرت عن إشتعال حريق بمنطقة حرجية في خراج بلدة شيحين، في حين تجدد القصف المعادي عند الساعة 3:30، حيث سقطت 9 قذائف في المنطقة الواقعة بين حامول وبلدة طيرحرفا”.


وسوم :
, , , , , , , , , ,