الاحتلال: خلل فنّي أدّى لعدم تفعيل صفارات الإنذار بعد إطلاق الصاروخ من جنوب لبنان

التصنيفات :
أبريل 26, 2022 6:20 ص

ذكر تقرير “إسرائيلي”، مساء أمس الإثنين، أنّ: “إنذارات التحذير “الإسرائيلية” من إطلاق صواريخ مُحتملة لم تعمل إثر إطلاق مقذوف من جنوب لبنان، الليلة الماضية، تجاه موقع “إسرائيلي” شمالي فلسطين المحتلّة، بسبب عطل في أنظمة الإنذار التابعة لجيش الاحتلال”.

ولفت المراسل العسكري لإذاعة الجيش ، دورون كادوش، إلى أنّ: “الرقابة العسكرية تمنع نشر المزيد من التفاصيل حول هذا الشأن”، مشيراً إلى أنّ: “الجيش شرع بالتحقيق في هذه المسألة، علماً بأنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد أعلن أنّ صافرات إنذار لم تعمل بموجب سياسة قيادة الجبهة الداخلية”.

وبحسب التقرير الذي أورده كادوش: “إنّ الإنذارات التي تبث عبر تطبيق الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال، لم تصدر، بسبب عطل في أنظمة جيش الاحتلال الإسرائيلي”، مؤكداً أنّه: “كان من المفترض أن تصدر إنذارات حول إمكانية سقوط قذيفة في منطقة مفتوحة، الأمر الذي لم يحدث”.

وفي وقتٍ سابق، قال جيش الاحتلال أنّه: “لا يستبعد أن تكون حركة “حماس” تقف وراء إطلاق الصاروخ، الليلة الماضية، من جنوبي لبنان على منطقة الجليل، وذلك بحسب ما جاء في تصريحات صحافية للناطق العسكري ران كوخاف، صدرت عنه أمس الإثنين. 


وسوم :
, , , , , , ,