الإتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة يشطب لاعبين من مخيم العروب لرفضهما التطبيع

التصنيفات :
أبريل 27, 2022 6:24 ص

قرّر الإتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة شطب لاعب المنتخب الفلسطيني حسام كواملة ووالده محمد كواملة من سجلات إتحاد اللعبة، وهما من مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين في الخليل، حيث أنّ الإتحاد أسقط الصفة الرياضية عنهما، بعد إحتجاجهما على لعب حامل لقب فلسطين جاد هزو، في نادي “هبوعيل يروشلايم” الصهيوني.

وقال الإتحاد في بيانٍ له: “إنّه ثبت بحق اللاعبين محمد كواملة وحسام كواملة “تجاوزات وإساءات” وتشهير بمؤسسة الإتحاد الفلسطيني، أعضاء وأندية ولاعبين، ونشر صور وتقارير صحفية وفيديوهات مصوّرة، واللاعبين كواملة طعنا في لجنة التحقيق المحايدة والمشَكّلة من قِبل الإتحاد لبحث القضية، وحديثهما في هذا الملف أضرّ بسمعة كرة الطاولة الفلسطينية محلّياً وخارجيا”.

وذكر الإتحاد، أنّه: “نتيجةً لهذه التجاوزات، تقرّر شطبهما من سجلات إتحاد اللعبة وإسقاط الصفة الرياضية عنهما، وذلك وقف اللوائح المعمول بها من الباب الـ16 رقم “1” المخالفات والجزاءات بند “8”.

في حين، أعلن اللاعب كواملة ونجله إعتزالهما لعب كرة الطاولة في الدوري الفلسطيني قبل أيام، وذلك إحتجاجاً على عدم قيام الإتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بمعاقبة “بطل فلسطين” لكرة الطاولة لعام 2022 جاد هزو على خلفية إنضمامه إلى نادي “هبوعيل يورشلايم” الصهيوني، واللعب في الدوري الرسمي للاحتلال.


وسوم :
, , , , , , ,