الملك عبد الله الثاني يبحث مع محمود عباس تصعيد الاحتلال وسُبل الدفاع عن القدس

التصنيفات :
أبريل 28, 2022 6:32 ص

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس آخر المستجدات على صعيد الوضع السياسي، وتصعيد الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وسُبل الدفاع عن القدس.

وجرى خلال اللقاء الذي تمّ في قصر الحسينية في العاصمة الأردنية عمان، التطرّق إلى تصعيد الكيان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وسُبل الدفاع عن القدس والمقدّسات الإسلامية والمسيحية، وتعزيز التنسيق المُشترك بين القيادتين الأردنية والفلسطينية في القضايا ذات الإهتمام المشترك.

وجدّد الملك عبد الله الثاني التأكيد على: “موقف الأردن الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ووقوف المملكة إلى جانب الحق الفلسطيني في دولته المستقلّة عاصمتها القدس الشرقية”.

وأعرب عن عزمه مواصلة الإتصالات من أجل وقف الإعتداء على القدس والمقدسات، مشيراً إلى أنّ: “الأردن وبموجب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، يواصل جهوده مع الأطراف الإقليمية والدولية لوقف تصعيد الاحتلال الإسرائيلي والحفاظ على الوضع التاريخي للأماكن المقدّسة الإسلامية والمسيحية”.

بدوره أشار عباس، إلى: “أهمية تكثيف الجهود والتنسيق الفلسطيني الأردني من أجل حشد طاقات المجتمع الدولي لوقف ممارسات حكومة الاحتلال الإسرائيلية وسياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته”.


وسوم :
, , , , , , , ,