تجمّع العلماء في يوم القدس: “إسرائيل” مصيرها الزوال قريباً

التصنيفات :
أبريل 29, 2022 7:09 ص

أقام تجمّع العلماء المسلمين، في “يوم القدس العالمي”، إحتفالاً في بيروت، حضره أعضاء المجلس المركزي والهيئة العامة.

وألقى رئيس مجلس أمنائها الشيخ غازي حنينة كلمة قال فيها: “كم من أناس سقطوا شهداء دفاعاً عن الحق، كم من أناس كانوا في مكان وأطيح بهم لأنّهم كانوا من أهل الحق وأزيلوا من مواقع ومناصب لمجرد أنّهم كانوا دعاة للحق ومناصرين له”.

وألقى رئيس هيئتها الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله كلمة قال فيها: “على صعيد فلسطين، فستبقى هي قضية الأمة والشرفاء فيها، وسنبقى نواجه المؤامرات التي تحاك عليها من الأعداء، ولن نسمح للحكام المتخاذلين الذين إتجهوا نحو التطبيع مع العدوّ الصهيوني بأن يصلوا إلى غايتهم، والرد كان واضحاً من الشعب الفلسطيني على إمتداد التراب الفلسطيني، وما شهدناه في الشهرين الماضيين من عمليات بطولية أرعبت الصهاينة تأكيد أنّ القضية ستبقى حيّة في قلوب الأمة عموما، والشعب الفلسطيني خصوصا، و”إسرائيل” سيكون مصيرها الزوال قريبا، والأبطال الذين رفعوا علم فلسطين وحركة “حماس” في باحات المسجد الأقصى سيرفعونه قريباً في كل ساحات فلسطين عند تحقق النصر الإلهي القريب”.

وفي سياقٍ متصل، إحتفلت السفارة الإيرانية في قطر بـ”يوم القدس العالمي”، بحضور رفيع من قيادات حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، والسفير الفلسطيني في الدوحة، وعدد من الدبلوماسيين المُقيمين في البلد.

وكشف حميد رضا دهقاني سفير طهران في قطر في كلمةٍ له بالمناسبة أنّ: “اللقاء يأتي تزامناً والعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، شهر التقارب والتآلف بين قلوب المسلمين”.

وقال دهقاني: “إنّ يوم القدس الذي تحتفل به إيران وعدد من الدول، هو تجسيد لوحدة المسلمين وجميع دعاة الحرّية في العالم بإعلانهم دعم فلسطين وتعبيرهم عن إستنكار الممارسات العنصرية واللا إنسانية للصهاينة”.

وفي هذا الصدد، تحيي اليمن مع سائر البلاد العربية والإسلامية ذكرى يوم “القدس العالمي” الذي يصادف اليوم الجمعة، وذلك تضامناً ودعماً للشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال الصهيوني.  

ودعت رابطة علماء اليمن في بيانٍ لها أمس الخميس، الشعب اليمني وشعوب الأمة الإسلامية للخروج الكبير والمشرف وإعتبار اليوم الجمعة يوماً من أيام الله المشهودة نصرةً للقدس وشعب فلسطين وتجديد الولاء والوفاء للقدس.


وسوم :
, , , , , , , , ,