تضامن فلسطيني مع أكاديمية برازيلية تعرّضت لهجمات وتهديدات من العدوّ

التصنيفات :
أبريل 29, 2022 6:32 ص

أصدر “المعهد البرازيلي الفلسطيني” في برازيليا، بيان دعم وتضامن مع البروفيسورة في جامعة ساو باولو، والناشطة في القضية الفلسطينية، فرانسيروسي كامبوس باربوسا، نتيجة الإعتداءات والتهديدات الإسرائيلية التي تتعرّض لها بإستمرار تحت دعوى “معاداة السامية”.

وبدأ الهجوم على باربوسا منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، بعد تنظيمها العديد من الدورات والمحاضرات التي تتحدث عن القضية الفلسطينية، وكُثفت الهجمات عليها مؤخراً بعد أن شاركت في بث مباشر مع جامعة سانتا كروز دو سول، بدعوة من مجموعة العمل لدعم اللاجئين والمهاجرين.

وقُدمت طلبات لرئاسة الجامعة من جهات مناصرة لـ”إسرائيل”، تُطالب بإلغاء البث المباشر، بزعم خطاب كراهية ضد اليهود، وتعريض الطلاب الجامعيين للخطر بالحديث عن الصراع في الشرق الأوسط، ما دفع الجامعة لحذف وحظر العديد من محاضرات البروفيسورة باربوسا في إستجابة واضحة للضغوط عليها. بدورها، قالت البروفيسورة باربوسا: “عندما نظّمنا الدورة التدريبية حول فلسطين، توقّعنا – نحن الأكاديميين – أن يظهر المعارضون لنا، لكن لم أكن أعتقد أنّ شيئاً من هذا القبيل سيحدث، ما يسبب الكثير من الإحراج لدي”، مؤكدةً أنّ: “الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، هو أقلّ ما يجب أن نفعله بعد 74 عاماً من النكبة، وهي كارثة تنتهك شعباً وتسحب حقّه في الحرّية والإستقرار والأرض والعودة”.  


وسوم :
, , , , , , ,