اليمن تحيي يوم القدس: مع فلسطين ضد المطبّعين

التصنيفات :
أبريل 30, 2022 6:56 ص

أحيت العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة حركة “أنصار الله” يوم القدس العالمي في أكثر من 20 ساحة أكبرها في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وذمار وصعدة، تلبيةً لدعوة القيادة في صنعاء للمشاركة الفاعلة في هذه الذكرى السنوية.

وكانت مظاهر إحياء هذا اليوم قد بدأت قبل أسبوع ممثلة ببرامج توعوية ولقاءات قبلية وميدانية وندوات ثقافية جرت على مستوى المحافظات والمديريات.

وبدوره، هاجم زعيم حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، عشية ذكرى القدس، السعودية والإمارات، متهماً الدولتين بـ”الإنبطاح”.

وقال: “إنّ دول العدوان هرولت نحو التطبيع مع دولة الكيان وتنكّرت لفلسطين وللحقائق وعادات الشعب الفلسطيني”.

وأكّد أنّ: “دول العدوان تسخِّر اليوم كل قدراتها من أجل “إسرائيل”، وتغيّر مناهجها بهدف خلق جيل موالي لـ”تل أبيب”

وخاطب الحوثي “دول التطبيع الجدد” بالقول: “أنتم تقدمون لهم هذا العون على أنفسكم قبل أن يكون على أمتكم، وهذه خسارة رهيبة”، لافتاً إلى أنّ: “هذه النتيجة ستتجلى بعد فترة وتبين ما وصل إليه حال النظامين الإماراتي والسعودي اللذين يمنحون “الإسرائيليين” الجنسيات، ويعطونهم أكثر ما يعطون لشعوبهم”.

من جهته، أكّد رئيس حكومة صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، في ختام المؤتمر العلمي الذي عقد تحت شعار “فلسطين… قضية الأمة المركزية” في صنعاء أنّ: “الثورة الفلسطينية بعظمتها وبشهدائها وجرحاها ثورة تنحني لها كل الجباه والهامات”.

وفي سياقٍ منفصل، شارك الآلاف في مدينة دمشق أمس الجمعة في إحياء “يوم القدس العالمي”، وإنطلقت المسيرات من أمام تمثال صلاح الدين في مدخل سوق الحميدية وصولاً إلى الجامع الأموي.

وحمل المشاركون أعلام فلسطين واللافتات التي تؤكّد حق الشعب الفلسطيني، وصور الشهداء الذين إرتقوا على طريق فلسطين.


وسوم :
, , , , , , , , , ,