بعض المدن العربية تحيي ذكرى “يوم القدس العالمي”

التصنيفات :
أبريل 30, 2022 6:32 ص

أحيا مئات العراقيين، أمس الجمعة، ذكرى “يوم القدس العالمي” في العاصمة بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد، ذات الأغلبية الشيعية.

ووفق مصادر مطلعة، جرت تجمّعات ومسيرات بهذه المناسبة في بغداد وأغلب المحافظات الوسطى والجنوبية بينها النجف، وأُقيمت التجمّعات وسط إنتشار أمني مكثّف، رفع خلالها المشاركون أعلام فلسطين والعراق ولافتات مناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني، ومنددة بـ”إسرائيل “والولايات المتحدة، وبالتطبيع مع “تل أبيب”.

في حين، شارك مئات الفلسطينيين في قطاع غزة، في مسيرة بمناسبة ذكرى “يوم القدس العالمي”، حيث رُفعت في المسيرة التي دعت إليها حركة “الجهاد الإسلامي” وجابت شوارع في مدينة غزة، صور لقبّة الصخرة والمسجد الأقصى وشهداء فلسطينيين قتلهم جيش الكيان الإسرائيلي.

وعلى هامش المسيرة، قال القيادي في “الجهاد الإسلامي” خالد البطش: “في يوم القدس العالمي نؤكّد على مركزية القضية الفلسطينية للأمة العربية والإسلامية”.

وأضاف: “نرفض كل مشاريع التسوية السياسية التي تعترف بالعدو ّوشرعيته على أرض فلسطين”.

وفي هذا السياق، خرجت تظاهرات في العاصمة البحرينية المنامة، أمس الجمعة، نصرةً للمسجد الأقصى المبارك في يوم القدس العالمي، حيث خرج مئات البحرينيين ليلاً في مسيرات حاشدة ورُفعت خلالها الشعارات المؤيّدة للقضية الفلسطينية والرافضة لتطبيع آل خليفة مع العدوّ الصهيوني.  

وفي باكستان، فقد خرج المسلمون الباكستانيون إلى جانب الدول الإسلامية الأخرى والدول المحبّة للحرية في العالم، أمس الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، بمناسبة “يوم القدس العالمي” في مدن مختلفة خاصة في إسلام أباد، دعماً للشعب الفلسطيني وإستنكاره لجرائم الكيان الصهيوني.


وسوم :
, , , , , , , , ,