هنية: أحداث القدس رسّخت معادلة الشعب والمقاومة والهوية

التصنيفات :
أبريل 30, 2022 6:46 ص

قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية: “إنّ الأحداث التي جرت في القدس قُبيل وفي رمضان رسّخت معادلة الشعب والمقاومة والهوية”، موضحاً أنّ: “هذه المعادلة المركزية المحورية واجه الفلسطينيون من خلالها الاحتلال وأخذوا فيها القرار وتجاوزوا فيها الجغرافيا التي جزأها الاحتلال”.

وبيّن هنية في كلمةٍ له خلال مسيرة حاشدة في اليمن بمناسبة “يوم القدس العالمي” أمس الجمعة، أنّ: “القرار من الشعب الفلسطيني هو أنّ المقاومة هي الخيار والطريق الأقصر لتحرير فلسطين والقدس، وأنّ الهوية في قلبها المقدّسات في القدس وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك”.

وأكّد أنّ: “هذه المعادلة المتحرّكة على أرض فلسطين مرتبطة بعمقها الإستراتيجي التي تمثلها شعوب الأمة العربية والإسلامية”، لافتاً إلى أنّ: “فلسطين والقدس ليست للفلسطينيين وحدهم بل لكلّ أبناء الأمة وأحرار العالم الذين يرفضون هذا الظلم التاريخي وهذا العدوان السافر على الشعب الفلسطيني والمقدسات في القدس”.

وقال هنية: “أبلغنا جميع من إتصل بنا خلال الفترة الماضية أنّ المسجد الأقصى خطٌ أحمر وأنّ القدس دونها الرقاب”، مشدداً على أنّ: “الصراع يمكن أن يتحوّل من صراع ثنائي بين شعبنا الفلسطيني المرابط في الخندق المتقدّم لهذه الأمة إلى صراع إقليمي وأوسع من ذلك”.


وسوم :
, , , , , ,