بينيت يردّ على السنوار: الأقنعة تسقط ولا يجوز السماح له بالإنتصار!

التصنيفات :
مايو 2, 2022 6:17 ص

إتّهم رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، نفتالي بينيت، حركة “حماس” بالسعي إلى الإطاحة بحكومته الإئتلافية التي تضمّ حزباً عربيا، وتعهّد بمنع الحركة من تحقيق هذا الهدف.

وجاء هذا الكلام على لسان بينيت ردّاً على هجوم كلامي حادّ شنّه رئيس حركة “حماس” في غزة، يحيى السنوار، قبل أمس على رئيس “القائمة العربية الموحدة” (وهي عضو في إئتلاف حكومة بينيت) منصور عباس، حيث إتّهمه بالخيانة وإرتكاب “جريمة لا تُغتفر” و”تشكيل شبكة أمان” لحكومة الاحتلال و”رفض دينه وهويّته العربية وهويّته الوطنية”.

وأكّد بينيت خلال الجلسة الحكومية الأسبوعية، أمس الأحد، وفقاً لبيان صدر عن مكتبه، أنّه: “أحيط علماً بتصريحات السنوار ودعوته لمنصور عباس بالخروج من الإئتلاف بغية حلّ “الحكومة الإسرائيلية” الحالية”.

وتابع: “إنّها نقطة في غاية الأهمية حيث تسقط الأقنعة وتصبح مآرب كل جهة واضحة بالنسبة للجميع. إنّ حقيقة رغبة “حماس” في إسقاط حكومتنا تعبّر عن كل شيء، وفي هذه الجزئية أيضاً لا يجوز السماح للسنوار بالإنتصار”.

بدوره، أعرب منصور عباس في حوار مع القناة الـ”12″ العبرية، ردّاً على كلام السنوار، عن قناعته بأنّ: “قائمته تقود عملية ستقرب “السلام” بين الاحتلال والفلسطينيين”، مضيفا: “لا ندين ليحيى السنوار أو لأيّ شخص آخر بشيء. نحن نفعل ما هو في مصلحة المجتمع العربي والشعب الفلسطيني”.


وسوم :
, , , , , , ,