“حماس”: عمّال فلسطين يتعرّضون لكلّ أشكال الإستهداف جرّاء الحصار

التصنيفات :
مايو 2, 2022 6:15 ص

أفادت  حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في بيانٍ لها أمس الأحد، بمناسبة “اليوم العالمي للعمال”، والذي يوافق الأول من أيار/مايو من كل عام، أنّ: “العمّال الفلسطينيين، يعانون من كلّ أشكال الإستهداف عبر حصار الاحتلال الإسرائيلي المُمتد لأكثر من 15 عاما”.

وبحسب البيان: “إنّ إستمرار الاحتلال لأرضنا وإستهدافه لمقدرات شعبنا منذ أكثر من 70 عاما، هو جريمة حرب عنصرية متكاملة الأركان”.

وأضاف: “إنّ هذه الممارسات تسببت في كل المعاناة الإنسانية التي يعيشها شعبنا وفي مقدمتهم العمّال، الذين يتعرّضون يومياً لكل أشكال الإستهداف عبر الحصار والتضييق والمنع من أبسط الحقوق”.

وفي هذا السياق، أكَّد تقرير أصدره نادي الأسير الفلسطيني، أمس الأحد، أنّ: “سلطات الاحتلال تنفّذ إنتهاكات جسيمة بحقّ العمّال الفلسطينيين وتتمثل أبرزها عبر عمليات الملاحقة والإعتقال، وفرض غرامات مالية باهظة، وإعتداءات بمستويات مختلفة”.

ولفت النادي في تقريره، إلى أنّ: “مئات العمّال يتعرّضون لعمليات إعتقال، يرافقها إعتداءات بالضرب وإستخدام الكلاب البوليسية بحقهم، عدا عن توجيه الكلمات البذيئة لهم، وتهديدهم، كما وتستمر عملية الإنتهاك خلال فترة التوقيف، بإستخدام أساليب متعددة”.


وسوم :
, , , , , , ,