فصائل المقاومة الفلسطينية تحذّر الصهاينة من إقتحام الأقصى وتوجّه دعوة للفلسطينيين

التصنيفات :
مايو 5, 2022 6:10 ص

حذّرت فصائل المقاومة الفلسطينية “إسرائيل” وقيادتها، من الإعتداء على المسجد الأقصى والسماح لجماعات الإرهاب اليمينية المتطرّفة من إقتحام الأقصى وتدنيسه بخرافاتهم وطقوسهم الكاذبة.

وقالت فصائل المقاومة الفلسطينية: “هذا العدوان الإجرامي على شعبنا ومقدساتنا يستوجب على الجميع التأهب لمعركة مفتوحة تزلزل أركان الكيان وتثبت حقنا الكامل في أرضنا وقدسنا”.

وتابعت الفصائل: “ندعو أبناء شعبنا لشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، والتصدّي لإقتحامات المغتصبين الصهاينة التي تحميها الحكومة الصهيونية”.  

من جهتها، جددت الأمم المتحدة أمس الأربعاء، دعوتها إلى الحفاظ على الوضع الراهن للأماكن المقدسة في مدينة القدس، وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ستيفان دوجاريك المتحدّث بإسم الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك، عشيّة دعوات جماعات متطرّفة إلى إقتحام المسجد الأقصى في القدس.

وقال دوجاريك: “موقفنا إزاء الأماكن المقدسة بالقدس، هو أن يبقى الوضع الراهن كما هو دون تغيير ونحث الطرفين على عدم القيام بأيّ أفعال إستفزازية”.

وفي سياقٍ منفصل، قال رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت، أمس الأربعاء: “إنّ “إسرائيل” جاهزة ومدرّبة للمواجهة القادمة إن إضطرت لذلك”.

وحذّر بينيت، من أنّه: “لن يكون الذي يرتكب العملية بالفعل هو الوحيد الذي سيدفع الثمن، بل الجهة التي ترسله أيضاً حتى إذا كانت بعيدة مسافة ألف كيلومتر عن هذا المكان”.


وسوم :
, , , , , , ,