إتحاد معلّمي “الأونروا” في لبنان يحذّر من خطر على مدخرات الموظفين

التصنيفات :
مايو 10, 2022 6:40 ص

حذّر إتحاد معلّمي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في لبنان، من “خطر كبير” على مدخرات موظفي الوكالة، في ظلّ رفع البنك الفيدرالي الأمريكي معدّل الفائدة، وعدم إنعقاد لجنة صندوق المدخرات لمناقشة الوضع المالي القائم، وتغييب الإتحاد في لبنان عن المشاركة في إجتماع صندوق الإدخار.

وجاء ذلك في بيانٍ صادر عن الإتحاد، حيث قال فيه: “إنّ إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي، يشكّل ضربة كبيرة لكل الأسواق العالمية، ويشكّل خطر كبير على مدخرات الموظفين”.

وأشار الإتحاد، إلى: “مبادرة أطلقها بالتنسيق مع لائحة “نقابيون مستقلّون” للتواصل مع باقي الإتحادات في أقاليم عمل “الأونروا” الخمسة، بهدف معالجة موضوع مشاركة لبنان في إجتماع صندوق الإدّخار، والذي تمّ تغييب لبنان عنه لمدة ٣ سنوات. حيث تجاوب معها عدد من النقابيين، وجرى التواصل مع المفوّض العام  للوكالة من أجل إقتراح حلول ترضي جميع الأطراف”.

وتابع البيان: “إنّ رئيس الهيئة العامة للموظّفين السيّد بن ماجيكودونمي، قام بالفعل  بطرح مبادرة واقعيّة تنصّ على مشاركة عضوين من لبنان في هذا الإجتماع، عضو من “لائحة نقابيون مستقلّون” وعضو آخر من “لائحة العودة والكرامة”.


وسوم :
, , , , , ,