حكومة بينيت تُفلت من تصويتين لحجب الثقة رغم فقدانها الأغلبية النيابية

التصنيفات :
مايو 10, 2022 6:45 ص

أفادت مصادر مطلعة بأنّ حكومة الاحتلال الإٍسرائيلية برئاسة نفتالي بينيت أفلتت من تصويتين لحجب الثقة عنها في “الكنيست”، رغم فقدانها الأغلبية النيابية.

حيث إفتتح “الكنيست” دورته الصيفية أمس الإثنين وسط توقعات بانهيار الإئتلاف الحاكم، الذي فقد الأغلبية النيابية بعد إعلان النائبة عن حزب “يمينا” عِديت سليمان إنسحابها من الإئتلاف الشهر الماضي.

ومن المتوقّع أن تقدّم “المعارضة الإسرائيلية” يوم غد الأربعاء مشروع قانون لحلّ “الكنيست” وتبكير موعد الإنتخابات العامة، إذا ما وجدت أغلبية تؤيّد المشروع.

ولم تحسم القائمة العربية الموحدة “راعام” بزعامة منصور عباس موقفها بعد بشأن الإستمرار في دعم الحكومة، أو التصويت ضدها، وهو ما يبقي الباب موارباً على إحتمالات عدة في قادم الأيام.

ووفقاً لهيئة “البث الإسرائيلية”، أنّه: “في ظلّ الأزمة السياسية التي تشهدها حكومة الاحتلال الإسرائيلية، إجتمع مساء الأحد الفائت رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت مع رؤساء كتل الإئتلاف الحكومي، ليؤكّد لهم جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقهم”.

وفي هذا السياق، قال رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة في مقابلة مع راديو “ناس”: “سنصوّت لصالح حلّ “الكنيست” يوم غد الأربعاء إذا تمّ طرح مشروع القانون وكانت هناك فرصة معقولة لتمريره”.


وسوم :
, , , , , , , , ,