مع إقتراب ذكرى النكبة الفلسطينية.. 69% من المستوطنين قلقون على مصير كيانهم

التصنيفات :
مايو 11, 2022 6:48 ص

أظهر إستطلاع للرأي نشرته صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، معطيات مقلقة للأوساط الصهيونية، إذ بيّن الإستطلاع أنّ: “75% من الفلسطينيين الذي فُرضت عليهم “الجنسية الإسرائيلية” بعد النكبة الفلسطينية يعتقدون أنّه ليس لليهود حقٌّ في فلسطين”.

وأظهر الإستطلاع الذي أجرته حركة “الأمنيون” اليمينية المتطرّفة المكوّنة من ضباط في جيش الاحتلال ومخابراته في الخدمة الإحتياطية، أنّ: “67% من اليهود المستطلعة آراؤهم أكّدوا أنّ الأسلحة النارية هي الأكثر فاعلية في حفظ النظام”.

ولفت الإستطلاع إلى أنّ: “69% من المستوطنين في فلسطين أعربوا عن قلقهم على مصير كيانهم”، في ما قال 67% أنّه يجب إتخاذ إجراءات بالأسلحة النارية وفرض غرامات لمنع ما وصفوه بـ “أعمال الشغب” أيّ العمليات الفدائية التي تصاعدت في الأشهر الأخيرة والإحتكاكات بين اليهود والعرب.

وتبدو النتائج محبطة للأوساط الصهيونية ولجمهور المستوطنين والمستوى السياسي في كيان الاحتلال، إذ تأتي هذه النتائج مع إقتراب الذكرى الـ74 للنكبة الفلسطينية، ما يعني فشلاً ذريعاً لكل مشاريع التهويد والأسرلة التي إستهدفت الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني المحتلّ على مدار السنوات الماضية.


وسوم :
, , , , , , ,